أشجار غريبة

شجرة فريدة من نوعها.. تحمل 40 نوعاً من الفاكهة

استفاد فنان أميركي من معرفته الزراعية وسخر تخصصه في الفنون الجميلة، فابتكر شجرة تحمل 40 نوعاً من الثمار. (...)
19 / 08 / 2014 0 تعليقات

المنشنيل.. الشجرة الأخطر في العالم

"المنشنيل" شجرة تنمو على شواطئ فلوريدا وفي عدة أماكن أخرى من اميركا وجزر الهند الغربية. ويبلغ طولها من ثلاثة (...)
8 / 08 / 2014 0 تعليقات

التيكوما.. معشوقة القطط!

لا تستغرب إن كانت لديك هذه الشجرة وتلاحظ في كل مرة طوابير من القطط في حالة هدوء ودوخة وهي تدور وتتعلق وتحتك (...)
17 / 04 / 2013 1 تعليقات

العِشار.. النفط العربي في المستقبل

منتشرة في أرجاء الوطن العربي، ومعزولة بسبب الأساطير الجنية، ستكون العشار واحدة من المرشحين الكبار لتحل محل (...)
17 / 04 / 2013 0 تعليقات
أنواعي، أشجار غريبة
شجرة فريدة من نوعها.. تحمل 40 نوعاً من الفاكهة
استفاد فنان أميركي من معرفته الزراعية وسخر تخصصه في الفنون الجميلة، فابتكر شجرة تحمل 40 نوعاً من الثمار. فشجرة الأربعين ثمرة تحمل على أغصانها الخوخ والبرقوق واللوز والمشمش. وتبدو الشجرة عادية (...)
المنشنيل.. الشجرة الأخطر في العالم
"المنشنيل" شجرة تنمو على شواطئ فلوريدا وفي عدة أماكن أخرى من اميركا وجزر الهند الغربية. ويبلغ طولها من ثلاثة إلى 15م. ولشجرة المنشنيل قلف بني فاتح وأفرع طويلة متدلية. أما الأوراق فهي بيضية الشكل حادة (...)
التيكوما.. معشوقة القطط!
لا تستغرب إن كانت لديك هذه الشجرة وتلاحظ في كل مرة طوابير من القطط في حالة هدوء ودوخة وهي تدور وتتعلق وتحتك عليها!. انها شجرة التيكوما التي تحتوي على مادة تدعى nepetalactone تجذب القطط المنزلية بشدة (...)
العِشار.. النفط العربي في المستقبل
منتشرة في أرجاء الوطن العربي، ومعزولة بسبب الأساطير الجنية، ستكون العشار واحدة من المرشحين الكبار لتحل محل الذهب الأسود في توفير الطاقة المتجددة وحتى الغاز في توفير الطاقة النظيفة. إنها مسلحة بقدرة (...)
شجرة دم التنين واحدة من الكائنات الحية الأكثر غرابة في عالمنا، فإلى جانب شكلها الفطري الخارق للعادة، فهي تنزف دماً احمراً قانياً عند خدشها. والسبب في ذلك هو مادة الدراكا التي تشكل 60% من السائل (...)
شجرة الفاكهة المعجزة
السِبال "الفاكهة المعجزة" سميت بهذا الإسم لخاصية عجيبة تمتلكها ثمارها. هي شجيرة تنتمي الى العائلة النباتية Sapotaceae التي تضم حوالي 800 نوعا كلها أشجار او شجيرات دائمة الخضرة تنتشر في المناطق (...)
الشجرة المصفحة
تسمى "اكاسيا النمل"، أو "الشجرة المصفحة" شجرة تعيش إلى جانب مستعمرات النمل، حيث يوفر كلاهما للآخر الغذاء والحماية. توفر شجرة النمل غذاءً جيداً للمستعمرة من خلال غدد موجودة في زهورها تنتج الكثير من (...)