ناشطون يتفقدون اشجارا مهددة بالازالة في الاردن
 

نظمت اللجنة التي شكلتها نقابة المهندسن الزراعيين الأردنيين لغايات متابعة إلغاء قرار قطع أشجار مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة القديم زيارة تفقدية الى موقع الأشجار في منطقة العبدلي.

وشارك في الجولة نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة بالإضافة الى عدد من الناشطين والجمعيات والهيئات التي تعنى بالشأن البيئي المحلي والمحافظة على الغابات والأشجار.

وقال ابوغنيمة: إن تشكيل اللجنة جاء للعمل على إلغاء قرار قطع 750 شجرة تاريخية معمرة في مبنى القيادة العامة، مشيرا الى ان النقابة كانت خاطبت الشركة المعنية لمقابلتها للتباحث حول موضوع قطع الأشجار دون الحصول على رد حتى تاريخه.

وطالب الناشط في مجال حماية الاشجار والطبيعة المهندس فراس الصمادي بالمحافظة على ذاكرة المكان لما لها من ارتباطات تاريخية للشعب الاردني.

واشار الى انهم في اللجنة ينتظرون رد الجهات المسؤولة عن المشروع قبل المباشرة بالاجراءات التصعيدية للحفاظ على الاشجار والموقع.

واكد الصمادي ان المطالب تشمل العودة عن قرار قطع الاشجار اضافة الى اعادة تقييم تنفيذ مشروع العبدلي في موقع القيادة العامة السابق، داعيا الى تحويله الى متحف وحديقة عامة.

واشار الى ان هذه المطالب ليست ترفا خاصة وان عمان بحاجة الى متنفس بيئي في ظل تراجع الغطاء الاخضر فيها.

المصدر: الدستور - الصورة: الغد